fbpx

لنقم برحلة … ونستكشف النفس

بقلم / مها العزيز  

هذه دعوة خاصة لكل من يقرأ أسطري قم برحلة خاصة واستكشف فيها نفسك من جديد ..تعرف على ذاتك وصالح أمنياتك و اعرف قدراتك وغير انتكاساتك الى نجاح .
لنتعرف على مميزات هذه الرحلة المقصودة وفائدتها علينا ، اربطوا الأحزمة واستعدوا للاقلاع معي في أجمل رحلة في الحياة ( رحلة النفس واستكشاف الذات )
لن أتحدث عن ماقاله علماء النفس بهذا الخصوص سأكتب عبارات بسيطة تحمل معاني عميقة فقط كن معي حتى نهاية المقال وسأكون ممتنة وسعيدة إن أثرت فيك أو أحسست بالتغيير في بعض جوانبك و تصالحت مع نفسك .
حياتنا ببساطة هي مجموعة من الأعمال والواجبات والفروض والالتزامات الروتينية واليومية والتي قد تتراكم مع مرور الأيام ويكثر بعضها الى أن نختفي فيها وننسى ونحن في صراع أداءها أن لنفسنا علينا حق وأن لنفسنا رغبات وتأملات خاصة بها فقط فرغم الزحام الذي حولنا ورغم محاولاتنا لارضاء من نحبهم قد نقصر في حبنا لأنفسنا وقد نرهقها بأعباء كثيرة وتدخل النفس المسكينة لحل جميع المشاكل ناسية أو متناسية أنها ايضاً تحتاج من يفهمها ويشعر بها .
وبسؤال بسيط اطرحه عليكم تتعرفوا على ماهية الرحلة المقصودة !
هل وقفت عند المرآة يوماً وتأملت نفسك وتعرفت عليها هل ركزت على شحوب وجهك أو تورم عينيك هل سألت نفسك وانت تشاهدها في المرآة هل انتي سعيدة؟ هل أعطيت نفسك الاهتمام وأحببتها ؟
نعم مهم جداً أن تحب نفسك وأن تعتني بها ليس ظاهرياً فقط بل من جميع الجوانب داخلياً وروحانياً بجانب المظهر الخارجي ، داخلياً بتجنب مايرهقها من التفكير أو علاقات محطمة أو أناس غير مرغوب تواجدهم في حياتك أو أعمال تستنزف طاقاتك، وروحانياً بإروائها باليقين والايمان فالروح عطشى وتحتاج الى ان ترويها وتقوي علاقتها بربها ، وخارجياً أن تهتم بمظهرك وبصحتك وبتوقيت معين يكون خاص لك تمارس فيه ماتحب وتذهب فيه الى ماتحب من أماكن .
يقال ان الوحدة تجلب الحزن ولكن ليست كل وحدة فانفرادنا بجلستنا في رحلة تأمل نحتاجها لمصالحة النفس والتخلص من شوائب سلبية عالقة وسترى الفرق بعد خلوتك مع نفسك وبعد سفرتك او تغيير عاداتك او تركك لمكان اعتدته وذهبت الى مكان جديد لتستكشفه لوحدك ستلاحظ الفرق على نفسيتك وتحولها الى شحنة ايجابية ، لا تتأخر واستعد للاقلاع بأسرع وقت ممكن وصالح نفسك
واختصرها في جملة ( من أحب نفسه أحب غيره) .

‫2 تعليقات

  1. ربي يسعدك يا استاذه مها ويجزاك كل خير على هالمقال اللي واقع يجب ان نعيشه مع انفسنا ونعطيها كل واجباتها علينا اسال الله ان ينفع بك دوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى